مصادرة الاراضي الفلسطينية وتجريفها‬‎
احمد .. 9 سنوات , وطفولة عَمدها الحصار

السبت، 26 نوفمبر 2005

اليكم أنتم الذين تحفون أرجلكم بحيطان البيوت !!Stefan Bittera

قصيدة ألقاها ستيفان بيثثرا بمناسبة الذكرى الثانية لاحتلال العراق من قبل الولايات التي أقيمت في مدينة

فيكشو - السويد بتاريخ 19 - 03 - 2005

أحيانآ ... أقرأ في الصحيفة

أنه علينا أن.. نخاف

.. لكن.. ليس حين تمطر السماء دمآ وليس عندما تكون رائحة الهواء جوعآ

هذه القصيدة موجهة لكم أنتم اللذين تحفون أرجلكم بالحائط

لكم أنتم الذين تتنقلون من متجر الى اخر

لشراء حاجيات لستم بحاجة لها

اليكم أنتم الذين تشاهدون شاشة التلفزيون وتفكرون:

هذه الجروح التي تنزف .. ليست جروحي

هاتين اليدين اللثين تتلقيا الضربات .. ليستا يداي

هذا الوجه المهشم ينزف دمآ على الإسفلت... ليس وجهي

ليس لي ...إنما لغيري

هذا ليس اعتدادي بنفسي الذي.. يتوجب عليك احترامه

هذه ليست ومضة نظرا تي التي.. تنعكس عرق جبين

هذه ليست قوانيني الباطونية التي .. تسري

ليسوا لي .. إنما لغيري

هذا ليس أملي الذي يشتعل وينطفئ ثم .. يهوي على الأرض

في ثنايا ورقة مختفية

هذه النثرات الزجاجية على وجهي .. بشارع المشاة .. ليست لي

هذه ليست آرائي التي تعتمد في الإحصاء .. حول الرواتب

ليست لي ...إنما لغيري

ليست لك... إنما لغيرك

هؤلاء ليسوا أولادي الذين يطاردون ... ليلآ

وقمصانهم ترفرف خلفهم .. بيضاء

إني - أستسلم - الان - لم - يعد - الأمر - مسلي - رايات

هؤلاء.. ليسوا أطفالي الذين يبكون من ضربات الساعات المرعبة .. في ديارنا

هؤلاء.. ليسوا أطفالي الذين يصوب نحوهم السلا ح

هؤلاء.. ليسوا أطفالي، وحيدين، المحترقة أجسادهم .. تزحف حول النار

هؤلاء ليسوا أطفالي... إنما أطفال غيري

لست أنا من يصرخ فوق صوت التعذيب ويقول .. لا بأس ... كل شئ سيصطلح

ثم أسلخ عن عائلتي.. الدامعة بصمت.. ولا أعود أبدآ

عرقي هذا .. لا يفرز لأجلك

إنها أجوبتهم الكاذبة التي يطلقونها لك

لست أنا من يضغط برفق على الزر

ليطلق دفعة جديدة من الموتى

لست أنا .. إنما غيري

ليس خطأي.. إنما خطأ غيري - دائمآ هو خطأ الاخرين

هذه ليست أمي

المقيدة بالسلاسل ، العارية والمرمية في مكان مجهول.. في مجمع تحت الأرض

إنها ليست أمي التي تصرخ على لسعات السوط .. لسعة بعد لسعة

تصرخ بكلمات ... يومآ ما سنصبح أحرارا يا بني !!!

هذا ليس أخي الصغير.. في شارع منسي .. يدمن أحلامآ وهدؤآ

من كيس نايلون وما يحتويه.. قتل لأجله.. لكي يعيش

هذا ليس أخي الأكبر

باكيا ، يداعپ البقايا .. بخطوات متعثرة

هذا ليس أبي

الذي يبحث بين الأشلاء .. عن رفاقه

ويفتش بين البقايا.. عما كان يومآ بلدة ابنه الأوسط

إنها ليست صرخاتهم- الاتية من الجهاز - التي تؤلم

إنه صمتي... صمتي وصمت الاخرين

لست أنا فقط الشاهد على المجازر الجماعية في الإعلام

حقائق وأكاذيب

عيون كبيرة على صفقة شراء سريعة

الدهن يسوح

المال يختفي

لا أحد يتصل... ولا أحد يصل

لا أحد ينتصر

الأرواح تحترق

أقف هنا... بقصيدتي... لأكسر الصمت

هذا هو صمتي

صمتي أنا... وصمت الاخرين

قيل

ليس لدينا ما نخافه .. إنما الخوف بحد ذاته

أقول

.. ليس لدينا ما نكرهه إنما الكره بحد ذاته

ليس لدينا ما نحبه إنما فقط الحب بحد ذاته

وفي النهاية سوف نجيب فقط على خطايانا
-----------------------------------------------

Dikten framfördes vid protestmötet mot USA:s ockupation av Irak, Växjö 2005-03-19.

Till er som skrapar era ben mot husväggar
Av Stefan Bittera.

Ibland läser jag i tidningen
Att vi ska vara rädda
Men inte ska vi vara rädda
När himlen regnar blod och luften luktar svält

Den här är till alla er som skrapar era ben mot husväggar
Går från butik till butik
Köper saker ni inte behöver vilja ha
Ser på TV och tänker:

Det är inte mina skrubbsår
Det är inte mina händer som tar emot
Det är inte mitt ansikte som skrapar grusblod mot asfalt

Inte Mitt / Någon Annans

Det är inte min auktoritet du borde respektera
Det är inte mina blinkljus som speglas i pannsvett
Det är inte mina batongregler som gäller

Inte Mina / Någon Annans

Det är inte mitt hopp som tänds eller följs sakta ner mot marken
Genom Rykande Papper
Det är inte mitt glassplitter i ansikte på gågata
Det är inte mina åsikter som räknas i statistik kring dagslöner

Inte Mina / Någon Annans
Inte Dina / Någon Annans

Det är inte mina barn som jagas genom natten
Med skjortor fladdrande efter sig som vita
Jag-ger-upp-nu-det-är-inte-kul-längre-flaggor
Det är inte mina barn som gråter över skräckslående timmar där hemma
Det är inte mina barn vapen riktas, avfyras, mot
Det är inte mina barn som med brända, ensamma, kroppar kryper omkring i eld

Det är inte Mina barn / Det är Någon Annans

Det är inte jag som skriker över ljudet av misshandel att allt kommer att ordna sig
Och sedan förs bort från min tårdräpta familj för att aldrig återvända
Det är inte mitt svett för dig utgjutetDet är deras lögnaktiga svar för dig utskjutet
Det är inte jag som smeker ner knappenFör att avfyra ännu ett paket död

Inte Jag / Någon Annan
Inte Mitt fel / Någon Annans / Alltid Någon Annans

Det är inte min Mamma
Som, fastkjedjad och naken i ett hemligt underjordskomplex
Skriker sig genom piskrapp efter piskrapp
Med orden "En dag blir vi fria, min son"
Det är inte min Lillebror
Som, på en borttappad bakgata, sniffar i sig drömmar och lugn
Ur en plastpåse vars innehåll han fått döda för att komma över
Det är inte min Storebror
Som, gråtande, smeker stumpar efter felsteg
Det är inte min Pappa
Som letar efter sina vänner
Bland resterna av vad som förr var hans mellansons hemstad

Det är inte deras skrik som gör ont på TV
Det är min tystnad
Min / Och Alla Andras

Det är inte bara jag som bevittnar massmord i massmedier
Sanningar och osanningar
Stora ögon på snabbköp
Fettet Rinner
Pengar Försvinner
Ingen Ringer Ingen Hinner
Ingen Vinner
Själar Brinner

Jag står här
Dikt
För att bryta tystnad
Det är min tystnad
Min / Och Alla Andras

Det har sagts:

"We have nothing to fear but fear itself"
Jag säger:
We have nothing to hate but hate itself!

We have nothing to love but love itself!


And in the end, we will only answer to our own sins!

Stefan Bittera

ليست هناك تعليقات: