مصادرة الاراضي الفلسطينية وتجريفها‬‎
احمد .. 9 سنوات , وطفولة عَمدها الحصار

السبت، 5 يوليو، 2008

كل الوطن إلنا كلنا

اتحاد الشباب الديموقراطي ومسيرة شهر« كل الوطن إلنا كلنا »شعار في كل المناطق
جريدة السفير 05/07/2008
نحن نشبه بعضنا البعض، واقعنا، حياتنا، يومياتنا، طرق تخاطبنا... تقول اننا نشبه بعضنا البعض كثيرا«. هذه الخلاصة هي واحدة من الاهداف التي يريد اتحاد الشباب الديموقراطي اثباتها عبر »مسير الربيع«.
غدا الأحد، ينطلق من عاليه نحو ثلاثين شابا وصبية في مسيرة تزور كل المناطق اللبنانية تحت شعار »كل الوطن النا كلنا«. يريد هؤلاء أن يقولوا ان لبنان لكل أبنائه، وأن يعلنوا رفضهم للقاعدة الشهيرة في لبنان: »هذه المنطقة محسوبة على فلان.. أو لطائفة معينة، أو ديانة معينة..«.
يقول أمين السر للمنظمة عربي عنداري ان عشرة شبان سيجولون كل لبنان ويلتزمون بالمسيرة التي تتواصل لمدة شهر، وفي كل منطقة سينضم للمسيرة عدد اضافي من الشباب، بينما يتوقف عدد آخر من الشباب عن السير. »سنقول ان بنت جبيل، مثل الشوف، مثل البقاع، مثل المتن، مثل الجنوب..لا اختلاف، ولا تحسب لطرف دون آخر... هذه المناطق لنا كلنا«.
ينطلق الشباب من عاليه، الشوف، بيت الدين، جزين، صيدا ، الزاهراني، النبطية، صور، بنت جبيل، شبعا، حاصبيا، البقاع الغربي، راشيا، شتورا، رياق، بعلبك، الهرمل، عكار، طرابلس، اهدن، بشري، جونية، انطلياس، بكفيا، المتن الأعلي، ثم بعبدا فبيروت. وطبعا مرورا بكل منطقة تتخلل هذه السلسلة من دون استثناء أي قضاء أو محافظة. ويقول العنداري ان المجموعة ستنام في عدد من المناطق الأساسية، وتسير في عدد آخر، ومنها ما سيكون فيها نشاط معين بالتعاون مع النجدة الشعبية الشريكة في المسيرة، وبدعم من جريدتي »السفير« و»الأخبار« وقناة »الجديد«. والشبان العشرة الملتزمون في المسيرة، سيحملون أكياس نومهم على ظهورهم، ويبيتون في العراء، او عند أحد ابناء كل بلدة أو في الحدائق العامة.
أما ماذا سيفعل الشباب السائر حاملا علما لبنانيا وآخر للمنظمة، في كل قرية او بلدة؟ فيقول العنداري انهم سيتعرفون الى مختارها، ويطلبون منه التوقيع على نص حول انتماء كل اللبنانيين الى كل المناطق، وكل لبنان الى كل اللبنانيين، وسيجمعون معلومات حول كل بلدة وقضاء لتنشر لاحقا في كتيب«.

ليست هناك تعليقات: